الرئيسية / تقارير / بالأرقام .. سورية تفقد ربع “حميرها”!

بالأرقام .. سورية تفقد ربع “حميرها”!

دمشق – الغراب

أعلن مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الزراعة المهندس هيثم حيدر ،ان سورية خسرت 25 الف من حميرها خلال سنوات الحرب التي عصفت بها.

وأضاف حيدر، أن عدد الحمير حاليا لايتجاوز الـ 75 ألف حمارٍ مقارنة بأكثر من 100 ألف حمار كان موجوداً في سورية قبل اندلاع “الحرب”.

وفي حديث لقناة “شامنا”، أوضح المدير، إن آخر إحصائية أجريت عن عدد الحمير في سورية  عام 2015،  سجلت أن عددها 75825 حمار، ما يعني أنّ سورية خسرت ربع حميرها.

وذكر حيدر ، إن أكبر عدد للحمير في سورية موجودٌ في دير الزور التي تحتوي على أكثر من 17 ألف حمار. فيما أحصي

8753 حماراً في طرطوس، و 10659 في حلب، و 9642 في حماة،  9823 في الحسكة، وفي إدلب 2200 ، وفي درعا 1497، وفي السويداء 893 حماراً وفي ريف اللاذقية بلغ 840 ،وفي ريف دمشق 634، وفي الغاب 305.فيما جاءت القنيطرة في آخر القائمة المحافظات التي تحتوي على حمير، حيث وُجد فيها 30 حماراً فقط .

وبحسب المدير، تعود أسباب الانخفاض الى الاهمال وعدم الاعتناء بالحيوانات بشكل عام ومنها الحمير نتيجة الأزمة والوضع الأمني الصعب وخصوصاً في حالات النزوح والتهجير.

من ناحيته، أكد رئيس الدائرة الحيوانية في طرطوس نزيه سليمان أنّ سعر الحمار في السوق الشعبي لبيع الحمير بلغ 200 ألف ليرة سورية، موضحاً أنّ أسعار الحمير ارتفعت 10 أضعاف خلال الحرب بسبب الطلب عليها لاستخدامها في العمليات الزراعية والتنقّلات نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات.

عن Arab Media Press

شاهد أيضاً

ميس الكريدي… تطالب بتغيير قانون الأحوال الشخصية

ناصر علي – الغراب بعيداً عن هذيانها الذي لا ينتمي إلى أي صنف أدبي، وعن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com