الرئيسية / خاص د / مسيحيو سوريا “أولى” بالهجرة إلى الولايات المتحدة لدى ترمب

مسيحيو سوريا “أولى” بالهجرة إلى الولايات المتحدة لدى ترمب

Reuters
Reuters

الغراب – متابعة

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في  حديث لشبكة البث المسيحية “CBN”: عن عزمه منح الأولوية خلال النظر في طلبات اللجوء في أراضي الولايات المتحدة للمسيحيين من سوريا، قائلاً. “نعم، إنهم المسيحيون، يتعرضون لتعامل سيء جداً، من المستحيل، أو من الصعب جدا على الأقل أن تصل إلى الولايات المتحدة حال كونك مسيحياً من سوريا، وإذا كنت مسلماً لكان ذلك بإمكانك، لكن إذا كنت مسيحياً فهذا كان أمراً مستحيلاً تقريباً”، وفق ما نقلته رويترز عن الإذاعة

أضاف ترمب: “أنهم “الإرهابيون” يقطعون رؤوس الجميع، لكن رؤوس المسيحيين قبل غيرهم، وأعتقد أن هذا غير منصف على الإطلاق، ولذا سنساعدهم”.

ومن المعروف، أن المسلمين هم أكثر من تعرض للقتل على أيدي تنظيم داعش.

وكان الرئيس الأمريكي وقع أمس “الجمعة” على مرسوم قال إنه يهدف إلى منع وصول “الإرهابيين الإسلاميين” إلى الولايات المتحدة، قائلاً “أفرض إجراءات جديدة من أجل منع دخول الإسلاميين المتطرفين إلى الولايات المتحدة، لا مكان لهم هنا”.

من جانبها، ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” في وقت سابق أن  الأمر التنفيذي يفرض حظرا فوريا على دخول اللاجئين السوريين إلى أراضي الولايات المتحدة ويعلق استقبال اللاجئين من الدول الأخرى لمدة 120 يوما، كما ينص على وقف منح تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة للمواطنين من 7 دول مسلمة لمدة 30 يوماً.

عن Arab Media Press

شاهد أيضاً

ميس الكريدي… تطالب بتغيير قانون الأحوال الشخصية

ناصر علي – الغراب بعيداً عن هذيانها الذي لا ينتمي إلى أي صنف أدبي، وعن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com