الرئيسية / خاص د / السويد تعتمد سفارتها في السودان لتسهيل “لم شمل” السوريين

السويد تعتمد سفارتها في السودان لتسهيل “لم شمل” السوريين

الغراب – متابعة

قررت السلطات السويدية فتح أبواب سفارتها في السودان أمام السوريين الذين لديهم الحق في “لم الشمل” مع عائلاتهم، وذلك وفق ما ذكره راديو “إيكوت” السويدي.

ونقل الراديو عن مصدر سويدي تأكيده: أن على الشخص الذي لديه الحق في “لم الشمل” مع أفراد عائلته في السويد، إجراء مقابلة في إحدى السفارات السويدية، حيث حددت الحكومة خمس دول، تقوم سفاراتها فيها باستقبال السوريين سابقاً، لكنها أضافت  السودان إلى تلك الدول، إذ ليس من السهل على السوريين الدخول إلى معظم هذه الدول التي ترفض منحهم تأشيرات دخول.

من جهتها، صرحت وزيرة التنمية الدولية إيزابيلا لوفين للراديو، قائلة: “تبين أنه من الصعب جدا على اللاجئين من سوريا الوصول إلى البعثات والسفارات التي وضعناها من أجل إتمام معاملات لم الشمل في البلدان المجاورة، التي تتطلب غالبيتها شرط الحصول على تأشيرة الدخول، فيما لا يتطلب الأمر ذلك في السودان.. لذا نعمل على تقديم المزيد من التسهيلات للعوائل التي تفرقت لتكون قادرة على تقديم طلباتها”.

يُذكر، أن الحكومة السويدية تعرضت لانتقادات، على خلفية تحديدها سفارات لبلادها في دول من الصعب على السوريين دخولها بسبب صعوبة بل حتى استحالة حصولهم على “تأشيرة دخول” إليها لمتابعة إجراءات “لم الشمل”.

عن Arab Media Press

شاهد أيضاً

ميس الكريدي… تطالب بتغيير قانون الأحوال الشخصية

ناصر علي – الغراب بعيداً عن هذيانها الذي لا ينتمي إلى أي صنف أدبي، وعن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com