الرئيسية / خاص 2 / واشنطن ترد على صالح مسلم بشأن ضم الرقة إلى “فيدراليته” شمال سورية

واشنطن ترد على صالح مسلم بشأن ضم الرقة إلى “فيدراليته” شمال سورية

الإرهابي صالح مسلم
الإرهابي صالح مسلم
الغراب – متابعة

أكدت الخارجية الأمريكيةأن مستقبل سورية يحدده السوريون، وأن سياسة واشنطن  تعتمد” أن على السوريين أنفسهم حل المسائل المتعلقة بمستقبل سورية بموجب الانتقال السايسي للسلطة والعملية الانتخابية على النحو المحدد حسب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″.

وجاء موقف الإدارة الأمريكية رداً على تصريحات الإرهابي الانفصالي ،صالح مسلم، لوكالة رويترز أمس، حيث أعرب عن اعتقاده أن مدينة الرقة ستنضم إلى “فيدرالية شمال سورية”.

وقال مسلم، في حديث عبر الهاتف للوكالة: “نتوقع ذلك لأن مشروعنا لكل سورية، ومن الممكن أن تكون الرقة جزءا منه”بحسب رأيه. مشيراً إلى أن أهل الرقة أصحاب القرار.

ورأى الرئيس المشارك “لحزب الاتحاد الديمقراطي”، أن الرقة يجب أن تكون تحت سيطرة “أياد صديقة” وإلا فإنها تشكل “خطرا على كل سورية، وخاصة على شمال البلاد وفيدرالية شمال سورية ومنطقة الإدارة الذاتية”.

ويسعى الحزب الديمقراطي الانفصالي بدعم من موسكو إلى تكريس  فدرالية كردية بالقوة، تضم  ثلاث مناطق، وهي عين العرب “كوباني” في ريف حلب الشمالي، وعفرين في ريف حلب الغربي، والجزيرة في الحسكة، بالإضافة إلى مناطق سيطرت عليها ميليشيا “قوات سوريا الديموقراطية” في محافظتي الحسكة وحلب، بما في ذلك مدينة منبج، التي تسعى القوات التركية بالتعاون مع “الجيش السوري الحر” إلى فرض السيطرة عليها بعد طرد المقاتلين الأكراد.

عن Arab Media Press

شاهد أيضاً

ميس الكريدي… تطالب بتغيير قانون الأحوال الشخصية

ناصر علي – الغراب بعيداً عن هذيانها الذي لا ينتمي إلى أي صنف أدبي، وعن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com